كريمة الزبدة السهلة creme au beurre

 كيفية تحضيركريمة الزبدة للحشوcreme au beurre

 كريمة الزبدة السهلة creme au beurre
 كريمة الزبدة السهلة creme au beurre

لتحظير كريمة الزبدة نحتاج للزبدة ، البيض و السيرو اظافة الى نكهة الفانيلا. تستعمل كريمة الزبدة المخفوقة كطبقة لديدة و دسمة. يمكن وضع طبقة من هده الكريمى داخل الكيكة، او فوق الكيكة  حيت تاهلها نكهتها التي تدوب في الفم لان تكون الخيار الافضل. لاعداد حلويات الاعياد و المناسبات و الافراح…

مكونات كريمة الزبدة :السكر                  300g
الماء                    80g
الزبدة                   360g
البيض                    1
اصفر البيض            4
النكهة او المنسم        5g

الطريقة الفنية :

نحضر السيرو

  1. نطبخ السكر مع الماء فوق النارحتى درجة حرارة  115 درجة، لاختبار ان السيرو جاهز ناخد ملعقة صغيرة من هاد السيرو تم نمررها في الماء البارد. وناخد داك الجزء من السيرو بين الاصبعين، ان كان لازجا فهو جاهز و ان لم يكن فنتركه يطبخ.
  2. نطرب  كل البيض بالطراب الكهربائي جيدا، عندما يقترب السيرو من جهوزيته، يعني لا نبدا في خفق البيض الا عندما تمر حوالي 12 دقيقة على طهي السكر و الماء فوق نار هادءة. لان خفق البيض لا يتطلب الا بضعة دقائق قليلة  حوالي 7 دقائق الى 10 دقائق.
  3. نسكب السيرو الجاهز على البيض تدريجيا مع وضع سرعة الطراب الكهربائي في المتوسطة ، والاستمرار في الخفق بالطراب الكهربائي  حتى يبرد الكل. ننتظر حوالي 7 دقائق و الطراب شغال في نفس الوقت، نضع راحة اليد اسفل اناء الطراب لمعرفة برودة الخليط ام لا.
  4. نضيف النكهة المفضلة كالقهوة او اي نكهة اخرى.
  5. بعد برودة الخليط نضيف قطع الزبذة الرخوة شيئا فشيئا مع الاستمرار في الخلط، الى ان يتضاغف الحجم.
  6. تم نظيف نصف كاس من الحليب او الزيت الى الخليط السابق ، ونستمر في الخلط بالسرعة القسوة للحصول على كريمى لينة .       

ملاحظة :

التقنية التي استعملت في تحضيركريمة الزبدة هي تقنية تسمى اباري ابومب appareil a bombe كقاعدة اساسية للتحضير حيت استعملنا السكر المطبوخ على النار و اضفناه الى البيض المخفوق . و اكملنا مراحل تحضير كريمة الزبدة كما شرحناه سابقا.
(Visited 206 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *