انواع الشوكولاتة و اسمائها chocolata

                   انواع الشوكولاتة و اسمائها chocolata

شارلوت بالفريز charlotte au fraise
شارلوت بالفريز charlotte au fraise

تعتبر الشوكولاتة chocolat من المائكولات الاكتر شعبية في العالم ، و هي مادة غذائية لذيدة تتكون من الكاكاو و زبدة الكاكاو و الحليب و السكر ، واكتشفت الشوكولاتة اول مرة في القارة الامريكية نظرا لانتشار اشجار الكاكاو هنالك. وتدخل في تحضير مجموعة من الحلويات كالمتلجات و حلويات الاعياد و الافراح . ويوجد منها صنفين : شوكولاتة صافية لم يظاف اليها  السكر وهي مرة المداق تتكون من الكاكاو و زبدة الكاكاو ، وصنف تاني نستعمله في الوقت الحالي وهو الشوكولاتة المحلاة  بالسكر. كما يمكن الحصول على شكولاتة بالحليب وذالك باظافة الحليب الى الشوكولاتة في المصانع المختصة في انتاج الشوكولاتة، حيت يفرض الاتحاد الاوربي ان يحتوي هدا النوع من الشوكولاتة على نسبة 25 في الماءة من مادة  الكاكاو.

انواع الشوكولاتة :

الشوكولاتة المرة :

الشكولاطة المرة او دات طعم الغير المستساغ هي عبارة عن الشكولاطة الصافية بدون اضافات و غير محلاة بالسكر ، تتكون فقط من مسحوق الكاكاو و زبدة الكاكاو و بنسب مختلفة.

الشوكولاتة الداكنة :

الشوكولاتة الداكنة او الشوكولاتة السوداء تتكون من مسحوق الكاكاو و زبدة الكاكاو و السكر و الفانيلا ، لا تتضمن الحليب اطلاقا. يفرض الاتحاد الاوروبي على انتاج هدا النوع من الشكولاطة الداكنة ان يحتوي على نسبة 35 في الماءة من مسحوق الكاكاو. اما في الولايات الامريكية فتسمي هدا النوع بالشوكولاتة الحلوة وتلزم وجود الكاكاو بنسبة 15 في الماءة من كتلة الكاكاو.

الشوكولاتة بالحليب :

الشوكولاتة بالحليب وهي الشوكولاتة التي يدخل الحليب المجفف و المكتف في انتاجها ، مع المكونات الاخرى كالكاكاو وزبدة الكاكاو .حيت يلزم الاتحاد الاوروبي على مصانع الانتاج وجود نسبة 25 في المائة من مادة الكاكاو في هدا النوع من الشوكولاتة .

الشوكولاتة البيضاء :

الشوكولاتة البيضاء تتكون من زبدة الكاكاو و السكر و الحليب ، لكن لا تحتوي على الكاكاو الصلب. تشبه الشوكولاتة بالحليب في قوامها .

شوكولاتة مرة Chocolat amer
شوكولاتة مرة Chocolat amer
شوكولاتة داكنة Chocolat noir
شوكولاتة داكنة Chocolat noir
شوكولاتة بالحليب chocolat au lait
شوكولاتة بالحليب chocolat au lait
شوكولاتة بيضاء chocolat blanc
شوكولاتة بيضاء chocolat blanc
(Visited 148 times, 1 visits today)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *